Header Banner Mobile | Guide to Newborn Essentials
يعد الاستعداد لاستقبال مولودكِ الجديد أمراً ممتعاً للغاية، لكننا ندرك أنّ قائمة التسوق الخاصة بهذه المناسبة قد تكون مرهقةً لكِ في بعض الأحيان، ولا شكّ بأنك قد تلقيتِ الكثير من التوصيات والنصائح بخصوص الأساسيات التي يجب عليكِ شراؤها، ورغم أنّ هذا قد يكون مفيداً لكِ، من المهم أن لا تنهكي نفسكِ في شراء أمور قد لا تحتاجينها أو قد لا تناسب أسلوبكِ في التربية. لمساعدتكِ في معرفة كل ما يحتاجه طفلكِ من أساسيات مثل أثاث حضانة الأطفال وغيرها من الأمور الضرورية، وضعنا لكِ قائمة بأهم المستلزمات التي لا يمكن الاستغناء عنها.
bringing your new arrival home image

مستلزمات أساسية قبل مجيء طفلكِ إلى منزله الجديد

هناك بعض المستلزمات والمنتجات التي يجب عليكِ شراؤها قبل مجيء طفلكِ لأنك ستحتاجين لها منذ أول يوم بعد الولادة، وفيما يلي نظرة على المنتجات التي ستحيط طفلكِ بالأمان والنظافة والدفء الذي يحتاجه:

عربة أطفال

ستحتاجين في البداية إلى واحدة من عربات أطفال حديثي الولادة بتصميم بسيط ومريح سهل الحركة، كما أنّ المهد المحمول للأطفال سيكون مفيد جداً لنقل طفلكِ من مكان إلى آخر بكل سهولة، وبإمكانك الاطلاع على جميع عربات الأطفال للتعرف على التشكيلة المميزة المصنوعة من أجود الخامات وأنعم الأقمشة.

مقعد سيارة

تتميز مقاعد سيارات حديثي الولادة المتوفرة للشراء أونلاين في السعودية على قاعدة دوارة بزاوية 360 لسهولة وضع الطفل وحمله، وخصائص متطورة مناسبة للأطفال منذ ولادتهم مباشرة بفضل مسند الرأس والحشوة التي تأتي بأكثر من قطعة لضبط المقاس المناسب، ولتختاري مقعد السيارة المناسبة، تعرفي على تشكيلة جميع مقاعد السيارة التي يمكنكِ شراؤها في السعودية.

سلة موسى أو مهد جانب السرير

سيقضي طفلكِ حديث الولادة معظم وقته وهو يغط في نومٍ عميق، ولتضمني له نوماً هنيئاً وأحلاماً سعيدة، اشتري له سلة موسى خفيفة الوزن مع غطاء ناعم أو اختاري مهد لجانب السرير من مجموعة مهود الأطفال لتشعري براحة إضافية وسهولة الوصول لطفلكِ وحمله وأنتِ في سريرك.

حقيبة تغيير

لحمل جميع لوازم طفلكِ أينما ذهبتي، احصلي على حقيبة تغيير من تشكيلة لوازم التغيير الراقية التي تتميز بتصاميم جذابة من أجود أنواع الأقمشة، وبخصائص عملية مع العديد من أماكن التخزين، فضلاً عن ميزاتها سهلة الاستخدام.

ملحقات الغذاء للأطفال

مهما كانت الطريقة التي تنوين استخدامها لتغذية طفلكِ، ننصحكِ بزيارة قسم ملحقات الغذاء للأطفال لتختاري مجموعة من المستلزمات المفيدة التي ستجعل من حياتكِ أكثر سهولة، بدءاً من منتجات الرضاعة الطبيعية التي تشمل مضخات الصدر ووسائد الرضاعة، وانتهاءً بمجموعة زجاجات الرضاعة وملحقاتها.

الملابس

تعتبر أطقم ملابس الأطفال حديثي الولادة من أهم الأمور التي يجب تحضيرها استعداداً لاستقبال مولودكِ الجديد، وننصحكِ باختيار أطقم مريحة وناعمة مثل طقم ويلكم تو ذا وورلد، كما ويمكنكِ تحضير أطقم ملابس الأطفال الرضع منذ البداية لأنّ حديثي الولادة يكبرون بسرعة ويتغير مقاسهم باستمرار، لذلك يجب أن تكوني على استعداد تام.

الصدريات والموسلين

لا تقلقي إن أحدث طفلك بعض الفوضى أثناء الرضاعة أو عند اللعب أو النوم، حيث أنّ تشكيلة الصدريات والموسلين ستعمل على تنظيف طفلكِ بشكل آمن جداً لكونها مصنوعة من أقمشة خاصة لبشرة الأطفال الرضع مع نسبة امتصاص عالية.

مستلزمات الاستحمام

لا غنى عن شراء مستلزمات ومنتجات الاستحمام للأطفال من أحواض الاستحمام الآمنة ذات التصميم المرن والمريح، ومناشف حديثي الولادة لتحافظي على دفء طفلكِ وجفافه لإبقائه سعيداً بعد الاستحمام، بالإضافة إلى ميزان حرارة مخصص لقياس حرارة الماء والتأكد من أمان طفلكِ أثناء الاستحمام.

adapting to life with a newborn image

مستلزمات أساسية بعد مجيء طفلكِ إلى منزله الجديد

سرير النوم

بعد أن يكبر طفلكِ قليلاً وينمو حجمه، سيحين موعد استبدال سلال موسى والمهود الصغيرة بواحد من الأسرة والمهود الأكبر حجماً، مما يعني أيضاً أنك ستحتاجين لشراء فراش وبطانيات ومخدات ناعمة ومريحة.

مفرش لعب

سيحتاج طفلكِ لقضاء أوقات مسلية طوال الوقت، وهنا يأتي دوركِ في شراء مفارش اللعب والرياضة التي تعتبر من أفضل ألعاب الأطفال لكونها تلعب دوراً مهما في نمو الطفل وتطوير مهاراته وتعزيز حواسه بشكل مثالي.

ملحقات الغذاء

هناك العديد من الملحقات والمستلزمات الضرورية التي يجب أن تتواجد في منزلكِ لضمان تغذية متكاملة وصحية لطفلكِ في مختلف الظروف، بما في ذلك زجاجة رضاعة في حال أردتِ الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية، ومستلزمات رضاعة طبيعية من وسائد ومضخات صدر وشفاطات حليب، ولهايات وعضاضات آمنة ومُبتكرة.

كراسي الأطفال

لتضمني راحة طفلكِ أثناء تناول الطعام والجلوس، اطلعي على تشكيلة كراسي الأطفال المصممة بشكل ذكي لتوفير الدعم والراحة لطفلكِ، بما في ذلك كراسي مع صينية ألعاب وكراسي هزازة توفر أقصى درجة الاسترخاء، كما وننصحكِ بالتعرّف على الكراسي المرتفعة للأطفال للاستمتاع بأوقات الوجبات بشكل آمن.

handy to have image

مستلزمات إضافية مفيدة

مستلزمات العناية بالطفل

تعد مستلزمات العناية بالطفل من الأمور التي يجب أن توليها الكثير من الاهتمام، وخصوصاً لوازم العناية والنظافة التي تشتمل على ميزان حرارة رقمي، ومضخة تنظيف الأنف، وفرشاة أسنان، ومبرد للأظافر، إلى جانب أمور مثل المقص والفرشاة والمشط.

مستلزمات العناية الشخصية

من المهم أن لا تنسي الاهتمام بنفسكِ للحفاظ على صحتكِ الجسدية والنفسية وبالتالي صحة طفلك. تشتمل المنتجات والمستلزمات المفيدة التي قد تحتاجينها على كريمات علاج علامات تمدد الجلد المصاحبة للحمل والولادة، وكريمات لتهدئة الجلد الملتهب وعلاج تشقق الحلمة، إلى جانب أمور أخرى مثل مستلزمات الاستحمام والشموع المعطرة وأي شيء آخر تحبينه.

بهذا تكون قائمتنا لأهم أساسيات واحتياجات الأطفال حديثي الولادة قد اكتملت. من المهم أن لا ترهقي نفسكِ بالتفكير بقائمة الشراء وأن تأخذي كل ما تحتاجينه من وقت للتجهيز لقدوم طفلكِ، واحرصي على أخذ قسط من الراحة بمجرد الانتهاء من شراء الأساسيات، ولا تنسي أن تدللي نفسكِ ببعض الحاجيات والمستلزمات الخاصة بكِ كذلك.