Having a Second Baby? Here's What You'll Need Default Thumbnail Mobile | Mamas & Papas blog
إنّ الاستعداد لاستقبال مولودك الثاني أمر جميل يبعث على السعادة، إذ ستكبر عائلتكِ وسيحصل مولودك الأول على أخ أو أخت جديدة، وسواء كان طفلك الأول ما يزال يرتدي الحفاضات أو كان يذهب إلى الحضانة، فإنّ المولود الجديد سيكون له تأثير كبير عليه وعليكِ أنتِ وزوجكِ أيضاً. يقدم لكِ ماماز اند باباز مجموعة من النصائح والإرشادات والمنتجات المفيدة والتي ستجعلك مستعدة لاستقبال طفلكِ الثاني على أتم وجه.
At-home Essentials with Two Children | Having a Second Baby? Here's What You'll Need | Mamas & Papas blog

منتجات أساسية للمنزل بوجود طفلين

عندما يكون لديكِ طفل حديث الولادة في يد وطفل آخر يتشبث بيدك في نفس الوقت، فإنّ تحضير زجاجات الحليب وتغيير الحفاضات وما إلى ذلك سيكون أمراً مجهداً دون شك، لذلك فإنّ القدرة على وضع طفلك في مكان آمن ومريح سيحدث فرقاً مهماً. يعد مقعد باغ 3 في 1 خياراً رائعاً عندما يكون لديكِ طفلين، فهو يتميز بمجموعة من المزايا القابلة للتعديل والإزالة وصينية بألعاب ملونة لتعزيز الحواس وجذب انتباه الطفل، ويأتي بقاعدة ثابتة لتتمكني من تثبيته بأمان على الأرض أثناء اللعب أو يمكن استخدامه كمقعد داعم في مرحلة الفطام.

At-home Essentials with Two Children I Image | Having a Second Baby? Here's What You'll Need | Mamas & Papas blog

إنّ القدرة على وضع طفلك حديث الولادة لينام بجانبك هي أيضاً مفتاح لحياة أسهل. لا يعني هذا فقط طفلكِ الصغير سيكون بجانبك، ولكنه يمنحك راحة البال التامة بأن طفلك الصغير ينام بأمان بينما تقومين بمهماتكِ الأخرى في المنزل. يمكنكِ شراء مهد لوا لجانب السرير الذي يأتي بجانب قابل للتعديل وبخاصية العودة التلقائية لمزيد من الأمان وسهولة حمل الطفل ووضعه بعد احتضانه أو الرضاعة، كما ويمتاز بمهد خفيف قابل للإزالة لنقله في أي مكان في المنزل.

Travelling with Two Children Image | Having a Second Baby? Here's What You'll Need | Mamas & Papas blog

التنقل والسفر مع طفلين

قد يكون التنقل والسفر مع طفلين صغيرين أمراً شاقاً في بعض الأحيان، لكن هناك العديد من المنتجات التي ستجعل الأمر أكثر سهولة وسلاسة. إن كنت ترغبين في دفع طفليك في نفس الوقت، فإنّ عربة الأطفال المزدوجة هل الحل الأمثل، أما إن كنت تبحثين عن حل مناسب وممتع لطفلك الأول، يمكنكِ استخدام لوح عربة الأطفال وربطه بالعربة حتى يتمكن طفلك الأول من الوقوف عليها بينما تدفعين طفلكِ الرضيع.

إذا كنتِ تفضلين حرية التحكم بيديك أثناء الخروج مع طفلك الرضيع، فإنّ حاملة الأطفال هي خيار رائع، فهو سيبقى بالقرب منكِ طوال الوقت دون التأثير على قدرتك على إمساك يد طفلك الأول. تتضمن مجموعتنا من حمالات الأطفال أنماط ووضعيات للحمل الأمامي والخلفي تشمل وضعية مواجهة للأمام، مما يعني عدة خيارات مريحة لكِ ولطفلكِ.

عندما يتعلق الأمر بالتنقل في السيارة، ستحتاجين لشراء مقعد أطفال مناسب لعمر ووزن طفلك، ونوفر لكِ في ماماز اند باباز الكثير من مقاعد السيارات الفاخرة بعدة مزايا وخصائص عملية ومتطورة لتختاري المناسب.

Big Sibling Gifts | Having a Second Baby? Here's What You'll Need | Mamas & Papas blog

هدايا الأخ الأكبر أو الأخت الأكبر

قد يكون قدوم أخ أو أخت أصغر سناً تغييراً كبيراً بالنسبة للأطفال الصغار، فسوف يضطرون فجأةً إلى مشاركة وقتهم مع شخص آخر يحتاج إلى نفس القدر من الحب والاهتمام الذي يحتاجون إليه، وقد تجد أنهم سيحتاجون إلى بعض العناق الإضافي خلال تلك الأسابيع والأشهر الأولى. لتشجيع طفلك البكر على الارتباط بأخيه الجديد أو أخته الجديدة، فإنّ شراء لعبة جديدة أو زي جديد خاص للاحتفال بالمولود الجديد ستكون هدية مثالية لجلب السعادة والفرحة، كما ويمكنهم حتى إهداء شقيقهم الجديد أحد أزياء "الأخ الصغير" أو "الأخت الصغيرة" لإنشاء رابط جديد.

Our Top Tip? Give Them Time Image | Having a Second Baby? Here's What You'll Need | Mamas & Papas blog

نصيحتنا الأهم؟ امنحي طفليك الوقت اللازم

تذكري أنّ ردة الفعل تختلف من طفل إلى آخر، فقد يحب بعض الأطفال إخوتهم الصغار بمجرد رؤيتهم، بينما قد يتطلب الأمر بعض الوقت لأطفال آخرين للتأقلم ومشاركة الابتسامة واللعب معهم. إنّ منح طفلك الأول الكثير من العناق والرعاية سيعزز من شعوره بالطمأنينة بأنه ما زال محبوباً، ومن المحبذ أيضاً إشراكه في عملية رعاية أخيه الصغير أو أخته الصغيرة مثل أن تطلبي منه إحضار بطانية أو شيء خاص بأخيه أو أخته لكي يتأقلم مع وجود فرد جديد في العائلة. مع مرور الوقت، سيتكيف طفلك الأكبر مع التغيير، وسيصبح طفلاك الصغيران أفضل أصدقاء مدى الحياة.