Choosing a bedside crib header image | Mamas & Papas
إنّ اختيار كيف وأين ينام طفلكِ هو قرار حساس يجب دراسته بشكل دقيق، ويوصي المختصون بأن ينام طفلكِ في نفس غرفتكِ خلال الأشهر الستة الأولى من حياته، وإحدى أكثر الطرق أماناً للقيام بذلك هو الحصول على مهد لجانب السرير لينام طفلكِ فيه. سنقدم لكِ فيما يلي فوائد مهود جانب السرير وما الذي يجب أن تضعيه في الحسبان قبل شرائك لها.
How to choose a bedside crib

ما هو مهد جانب السرير؟

يتم تثبيت هذا النوع من المهود بجانب سريركِ بحيث يكون طفلكِ قريباً بما يكفي لكي تستطيعي مد يدك والاعتناء بشكل سهل ومريح وآمن.

كما هو الحال في المهد الصغير الذي يسمى "باسينيت"، تتميز مهود جانب السرير بجانب منسدل أو قابل للإزالة يتيح لكِ حمل طفلكِ دون الحاجة إلى مغادرة السرير، بالإضافة إلى إمكانية تعديل الارتفاع ليتناسب مع سريرك، وهذا النوع من المهود أصغر قليلاً من المهود العادية، مما يعني أنك طفلكِ سيشعر براحة ودفء إضافيين.

3

لماذا عليكِ اختيار مهد جانب السرير؟

تعد مهود جانب السرير وسيلة آمنة جداً للنوم بجانب طفلكِ وأنتِ مطمئنة تماماً، وستحصلين أنتِ وطفلكِ على مساحة خاصة لكل منكما بشكل مريح ومثالي، مما يسهّل مهمة الاعتناء بطفلكِ وإطعامه ومراقبته خلال الليل. مع مهود جانب السرير سيكون من السهل عليكِ ملاحظة إذا ما كان طفلكِ يشعر بانزعاج أو ضيق أو برد، مما يعني أنه الأمر سيكون أكثر أماناً مع مهود جانب السرير.

من جهة أخرى، إن شعر طفلكِ بالجوع خلال الليل وبدأ بالبكاء، كل ما عليك فعله هو الجلوس ومد يدكِ لحمله بشكل سهل وسريع لإرضاعه - فضلاً عن أنك لن تحتاجي لمغادرة سريركِ والذهاب إلى غرفة أخرى، أي أنّ جودة نومكِ لن تتأثر بشكل كبير.

4

ما هي الأمور الذي يجب أن تضعيها في الحسبان قبل شراء مهد جانب السرير؟

احصلي على مهد يناسب سريركِ

تأتي معظم مهود جانب السرير مع أحزمة أمان تتيح لكِ تثبيتها بإحكام على سريرك، بالإضافة إلى تميزها بارتفاعات قابلة للتعديل بما يتناسب مع فرشتك، ويجب عليكِ التفكير في الجوانب كذلك - هل تريدينها أن تكون قابلة للانفصال بشكل كامل أم تريدينها قابلة للتعديل حتى تتمكني من الوصول إلى طفلكِ وحمله؟

قابلية النقل والتحريك

هل تودين الاحتفاظ بالمهد في مكان واحد أم تريدين أن تكوني قادرة على تحريكه ونقله من مكان إلى آخر؟ تأتي بعض الموديلات بعجلات أو سرير باسينيت خفيف قابل للإزالة حتى تتمكني من تحريكها بكل أريحية، وهناك أنواع أخرى يمكنكِ وضعها في حقيبة سفر وأخذها معكِ خلال العطلات، لذلك احرصي على اختيار النوعية المناسبة لكِ.

التهوية

بفضل القماش الشبكي الجانبي، يوفر مهد جانب السرير تهوية كافية لطفلكِ بالإضافة إلى السماح لكِ بمراقبته بشكل واضح طوال الوقت، كما أنّ معظم أنواع مهود جانب السرير تأتي مع فرشات مختلفة، لذلك احرصي على اختيار فرشة مصنوعة من أقمشة توفر التهوية المثالية للطفل ولا تحتوي على أي مواد كيميائية قد تؤثر على بشرة الطفل الناعمة.

ميزات إضافية

من المفضل شراء مهد جانب السرير الذي يحتوي على مساحة تخزين في الجزء السفلي منه لكي يكون ترتيب البطانيات والأغطية أكثر سهولة، ومن ناحية أخرى تحتوي بعض الأنواع على إعدادات مختلفة من الميلان والتأرجح لمساعدة الأطفال الذين يعانون من الارتجاع، لذلك احرصي على شراء مهود جانب السرير التي تتأرجح بلطف لتوفير تجربة نوم ممتازة لطفلك.

1

اختيارنا المفضّل

إن كنتِ تبحثين عن أفضل مهد أطفال في السعودية، فإنّ مهد لوا المُبتكر لجانب السرير هو الخيار الأمثل لتضعي طفلكِ بجانبك وأنتِ مطمئنة ومرتاحة البال، فهو يأتي مع قماش شبكي وفرشة ناعمة ومسامية توفر تهوية مثالية لطفلك، ويمكنكِ نقل طفلكِ أينما تشائين بفضل السرير الخفيف القابل للتركيب والفك بشكل سهل وبسيط لكونه مصمم بطريقة آمنة وريادية لا تحتاج إلى حزام أمان لتثبيته إلى سريرك. يتميز مهد لوا الجانبي أيضاً بجانب قابل للتعديل بخاصية التثبيت التلقائي لسهولة حمل طفلك وإعادة وضعه بشكل سهل.

إلى جانب كافة مواصفات الأمان والراحة التي يتميز بها مهد لوا لجانب السرير، فهو أيضاً مصمم بشكل أنيق وراقي ليكون إضافة عصرية رائعة إلى ديكورات المنزل المختلفة.