Default thumbnail mobile | Baby astro signs | Mamas & Papas blog
يتميز كل طفلٍ بشخصية فريدة من نوعها، ويكشف كل حدث في حياة الأطفال وخلال نموهم عن طباعهم وسماتهم المميزة، ولكن هل تساءلتِ يوماً كيف تؤثر الأبراج الفلكية على شخصية الأطفال؟ في هذا المقال، سنتعمق في شخصية كل طفلٍ وفقاً لبرجه الفلكي، وسواء كنتِ من محبي الأبراج أو تشعرين بالفضول فقط، تابعي القراءة لتكتشفي صفات طفلكِ وكيفية التعامل معها بشكل مثالي.
A cosmic overview | Image | Mamas & Papas blog

أساسيات الفلك

قبل أن نتعمق في تفاصيل كل برج فلكي وتأثيره على شخصية الأطفال، دعونا نتوقف لحظة لفهم الأساسيات. يشير الفلك، وهو ممارسة قديمة متجذرة في حركات الأجرام السماوية ومواقعها، إلى أنّ هذه الطاقات الكونية يمكن أن تؤثر على سلوك الإنسان وسماته الشخصية، ورغم أن الفلك لا يصنف تحت نطاق العلم بمفهومه المتعارف عليه، إلا أن العديد من الآباء والأمهات يجدونه وسيلة ممتعة لفهم مزاج مولودهم الجديد وميوله.

Unveiling your baby's zodiac sign | Image | Baby astro signs | Mamas & Papas blog

ترتيب الأبراج حسب تاريخ ميلاد طفلك

قبل أن ندخل في صلب الموضوع، لنتعرّف على تواريخ الميلاد الخاصة بكل برج:

التاريخ البرج الفلكي
21 مارس - 19 ابريل برج الحمل
20 ابريل - 20 مايو برج الثور
21 مايو - 20 يونيو برج الجوزاء
21 يونيو - 22 يوليو برج السرطان
23 يوليو - 22 أغسطس برج الأسد
23 أغسطس - 22 سبتمبر برج العذراء
23 سبتمبر - 22 أكتوبر برج الميزان
23 أكتوبر - 21 نوفمبر برج العقرب
22 نوفمبر - 21 ديسمبر برج القوس
22 ديسمبر - 19 يناير برج الجدي
20 يناير - 18 فبراير برج الدلو
19 فبراير - 20 مارس برج العود
Exploring your baby's cosmic traits | Image | Baby astro signs | Mamas & Papas blog

شخصية الأطفال حسب البرج الخاص بهم

الآن، دعونا نبدأ رحلة شيقة للتعرف على الأبراج ونكتشف بعض سمات الأطفال الشخصية المحتملة المرتبطة بكل منها:

برج الحمل الناري

قد يكون طفلك برج الحمل نشيطاً ومستقلاً ومليئاً بالحماس، وهو مستكشف مبكر، ويتوق إلى اكتساب مهارات جديدة وشق طريقه نحو المغامرة.

نصيحة ماماز اند باباز: قومي بتوفير الكثير من التحفيز الآمن لطفلكِ من خلال الألعاب التعليمية وسجادات اللعب الناعمة لتوجيه طاقته التي لا حدود لها. اكتشفي مجموعتنا الواسعة من الألعاب التنموية!

برج الثور الترابي

بحثاً عن الراحة والاستقرار، قد يزدهر طفلك برج الثور بالروتين والوجوه المألوفة، وقد يقدّرون الموسيقى الهادئة، والأحضان اللطيفة، وأوقات القيلولة.

نصيحة ماماز اند باباز: وفري لطفلكِ بيئة مثالية وغرفة بألوان هادئة وألعاب ذات ملمس ناعم، واحرصي على إنشاء روتين ثابت قبل النوم. اكتشفي مجموعتنا من الألعاب ومستلزمات النوم لتوفري له أحلاماً سعيدة!

برج الجوزاء الفضولي

عادةً ما يكون طفل الجوزاء اجتماعي وسريع البديهة، وقد يستمتع باللعب التفاعلي أكثر من غيره، والاستجابة للأصوات والتعبيرات المختلفة، فضلاً عن قدرته على التكيف بسهولة مع مختلف البيئات.

نصيحة ماماز اند باباز: احرصي على أخذ طفلكِ إلى صالات الألعاب الملونة وأماكن اللعب الحيوية، ووفري له الألعاب الناطقة والتي تصدر أصواتاً وألواناً عديدة. تصفحي مجموعتنا المختارة من ألعاب السفر والأنشطة لتحفيز عقل طفلك!

Exploring your baby's cosmic traits 1 | Image | Baby astro signs | Mamas & Papas blog

برج السرطان الحساس

يتميز طفل برج السرطان بحدسه العميق وتناغمه العاطفي، وقد يزدهر من خلال الاتصال الوثيق ويستجيب جيداً للرعاية اللطيفة، وقد يكون حساساً بشكل كبير عندما يتغير روتينه أو عند وجوده في بيئة غير مألوفة.

نصيحة ماماز اند باباز: قومي بتوفير الكثير من التلامس الجسدي لتوفير الهدوء والراحة لطفلك، وعند النوم استخدمي قماط ذو جودة عالية وكريمات أطفال فاخرة لتساعدي طفلكِ على الاسترخاء. احصلي على أقمطة مريحة مثل رداء النوم الملفوف ومستحضرات مهدئة لراحة مطلقة في ماماز اند باباز!

برج الأسد اللعوب

قد يستمتع طفل برج الأسد المعبّر والمفعم بالحياة بكونه مركز الاهتمام، ويستجيب بشكل جيد للتفاعلات المرحة، وقد يكون لديه ميول بالآلات الموسيقية والألعاب التفاعلية.

نصيحة ماماز اند باباز: احصلي لطفلكِ على الكثير من الألعاب التفاعلية والموسيقية وشاركي معه في عروض وألعاب تفاعلية. اكتشف مجموعتنا من ألعاب السفر والأنشطة والآلات الموسيقية ليبدع طفلكِ ويعزز من حواسه!

برج العذراء الدقيق

عادةً ما يكون طفل برج العذراء ملتزم ومهتم بالتفاصيل، وقد ينجذب إلى الأنماط والأمور الروتينية التي يعتاد عليها دون كلل أو ملل، كما أنه يحب مناطق اللعب المنظمة وأوقات القيلولة المنتظمة.

نصيحة ماماز اند باباز: شجّعي طفلكِ على الاستكشاف والتعلم من خلال ألعاب التجميع الفرز والأنشطة الحسية المهدئة. استكشفي الكتب والألعاب التعليمية لدينا لإرضاء عقل طفلكِ الفضولي!

Exploring your baby's cosmic traits2 | Image | Baby astro signs | Mamas & Papas blog

برج الميزان الدبلوماسي

قد يتوق طفل برج الميزان إلى التوازن والعدالة ونمط الحياة الهادئ، وقد يستجيب جيداً للتوجيه اللطيف ويقدّر التفاعلات الاجتماعية.

نصيحة ماماز اند باباز: عززي اللعب التعاوني لطفلك باستخدام سجادات اللعب الناعمة والألعاب الجذابة التي تشجع على المشاركة وتبادل الأدوار. اكتشفي مفارش اللعب والرياضة وألعاب التجميع على ماماز اند باباز!

برج العقرب العاطفي

قد يتمتع طفل برج العقرب بإرادة قوية ووعي شديد بما يحيط به، وهو حازم وذو مشاعر جياشة، وعادةً ما يكون مرتبطاً بشدة بأحبائه ويعبر عن مشاعره بشكل مكثف.

نصيحة ماماز اند باباز: قدمي لطفلكِ تجارب حسية مهدئة مثل اللعب بالماء والموسيقى الهادئة، ووفري له الكثير من الطمأنينة. استكشفي مجموعتنا من ألعاب الاستحمام والمصابيح الليلية لدعم صحة طفلك العاطفية!

برج القوس المغامر

من المعروف أنّ طفل برج القوس مفعم بالحيوية والتفاؤل، كما أنه يحب الاستكشاف والمغامر، ولديه فضول لمعرفة كل شيء من حوله، وعادةً ما يستمع بتجارب جديدة وتحديداً بالمغامرات الخارجية.

نصيحة ماماز اند باباز: وفري لطفلكِ كل ما يحتاجه لممارسة النشاط البدني من خلال سجادات لعب آمنة ونطاطات وأي أنشطة حركية أخرى. اكتشفي مجموعتنا المختارة من معدات اللعب الخارجية لتغذية روح المغامرة لطفلك!

Exploring your baby's cosmic traits | Image | Baby astro signs | Mamas & Papas blog

برج الجدي الملتزم

يمتاز طفل برج الجدي بكونه ذو طابع عملي ومستقل وملتزم، وقد يقدّر النظام والروتين ويطور إحساساً قوياً بالمسؤولية في وقت مبكر.

نصيحة ماماز اند باباز: عززي من لعب طفلك المستقل من خلال مكعبات البناء وغيرها من الألعاب التي تحتاج إلى جهد ذهني. اكتشفي مجموعتنا المختارة من الألعاب الخشبية وأكواب التجميع لتشجيع طفلك على التركيز وحل المشاكل!

برج الدلو المبدع

يميل طفل برج الدلو إلى الإبداع والحركة الدائمة، وعادةً ما يكون قادراً على حل المشاكل بشكل طبيعي، ويستمتع باستكشاف العالم بطرق فريدة، كما وقد يجد الروتين مملاً لكونه عاشق للمغامرات.

نصيحة ماماز اند باباز: وفري لطفلكِ ألعاب الفك والتركيب ومستلزمات فنية وأنشطة عملية لتشجيع التفكير الحر والتعبير عن الذات. استكشفي مجموعتنا المميزة من ألعاب الفك والتركيب وألعاب الفنون لتعزيز قدرات طفلكِ الإبداعية!

برج الحوت الحساس

يتمتع طفل برج الحوت بمخيلة واسعة وعاطفة كبيرة، وقد يمتلك طبيعة لطيفة وارتباطاً عاطفياً قوياً بالعالم من حوله، وقد يتأثر بسهولة بالموسيقى والقصص ومشاعر الآخرين لكونه من الأبراج الحساسة.

نصيحة ماماز اند باباز: وفري لطفلكِ بيئة مثالية وغرفة بألوان هادئة وألعاب ذات ملمس ناعم، واحرصي على إظهار مشاعركِ له طوال الوقت. اكتشفي مجموعتنا من الألعاب الطرية وتشكيلة الكتب لتوفري له الراحة والسكون!

تذكري أنّ هذه الصفات قد لا تكون دقيقة، فكل طفلٍ فريد من نوعه بشخصيته وسماته وكافة نواحي حياته، ورغم أنّ معرفة برج طفلكِ وصفاته أمر مسلي وممتع، لكن الشيء الأهم هو توفير الحنان والرعاية والدعم لطفلكِ مهما كان برجه. نقدم لكِ في ماماز اند باباز مجموعة واسعة من المنتجات الفاخرة لرعاية طفلكِ على أكمل وجه، بدءاً من أسرّة الأطفال المريحة وانتهاءً بالألعاب الجذابة.