car seat guide - default thumbnail mobile
منذ لحظة الذهاب مع طفلك حديث الولادة من المستشفى إلى المنزل والخروج معه في أول يوم عائلي، من المهم أن تشعري بأنّه ينعم بأكبر قدر من الأمان والراحة في السيارة، ومع حلول شهر التوعية بسلامة الأطفال في المركبات الذي يسلط الضوء على أهمية استخدام مقعد السيارة المناسب، فإنّ هذا هو الوقت المناسب للتأكد من شراء مقعد سيارة مثالي لطفلك. مع وجود العديد من أنواع مقاعد سيارات الأطفال، قد يكون اختيار المقعد المناسب أمراً مربكاً، لذلك سنقدم لكِ أدناه 5 مميزات مهمة يجب عليكِ وضعها في الحسبان عند شراء مقعد سيارة لطفلك.
Side Impact Protection Image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

الحماية من الاصطدام الجانبي

لأنّ سلامة طفلك هي أهم الأولويات، احرصي على شراء مقعد يحتوي على خاصية الحماية من الصدمات الجانبية في حالة وقوع حادث تصادم، حيث يعمل نظام الحماية الجانبية على توفير مزيد من الأمان لرأس طفلك وجسمه، ويعمل مع على تقليل قوة الصدمة بشكل عام. تحتوي مقاعد السيارات التي تتوافق مع معيار R129 على هذه الخاصية، أما إن كنتِ تودين اختيار مقعد يتوافق مع معيار R44، فتأكدي أنه يحتوي على طبقات جانبية للحماية من الاصطدام المباشر.

من الجدير بالذكر أنّ معيار R129/i-Size الذي تم إطلاقه عام 2013 هو أحدث معايير السلامة في مقاعد سيارات الأطفال، ويوفر ملاءمة مضمونة لمعظم السيارات، وتشمل الخيارات المثالية التي تحتوي على هذا المعيار مقاعد سايبكس مثل مقعد كلاود تي آي سايز ومقعد سيرونا تي آي سايز اللذان يتوفران على ماماز اند باباز.

Adaptable Harnesses and Headrests image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

أحزمة أمان ومساند رأس قابلة للتعديل

سينمو طفلكِ بسرعة، لذلك ابحثي عن مقاعد مع أحزمة أمان ومساند رأس قابلة للتعديل لكي يتكيف المعقد مع مراحل طفلك العمرية المختلفة، مما يضمن بقاءه مرتاحاً وآمناً طوال الوقت. توفر بعض الموديلات أيضاً بطانة قابلة للإزالة، مما يوفر مساحة أكبر للأطفال الصغار أثناء نموهم.

Lightweight Design Image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

تصميم خفيف الوزن

غالباً ما ستحتاجين إلى حمل المقعد خارج السيارة وإعادته في وقت لاحق، لذا فإنّ المقعد المصمم من مواد خفيفة الوزن مثل مقعد سيارة نونا بيبا أوربن للرضع يعد خياراً مثالياً، حيث يأتي هذا المقعد بوزن 3.3 كغم فقط لسهولة الحمل والانتقال مع إمكانية الفك بيد واحدة من السيارة وعربة الأطفال، وذلك دون المساومة على سلامة وراحة طفلك.

Travel System Compatibility Image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

التوافق مع العربات

من المهم اختيار مقعد سيارة يتوافق مع عربة طفلك للحصول على نظام سفر عصري ومتكامل، حيث يتيح لكِ ذلك نقل طفلك من السيارة إلى العربة دون إيقاظه. إذا لم تشتر أي من هذه المستلزمات حتى الآن، فكري في الحصول على نظام متكامل يتضمن مقعد سيارة وعربة ومهد محمول لتتوافق كافة مستلزمات طفلك مع بعضها البعض بطريقة سلسة ومريحة لك وله.

360 Rotation Image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

دوران بزاوية 360 درجة

توفر مجموعة ماكسي كوزي برو المزودة بقاعدة 360 برو ومقعد آي-سبين 360 آي-سايز من جوي أقصى درجات الراحة لطفلك بفضل مقاعدها القابلة للدوران بزاوية 360 درجة لسهولة وضع طفلك وحمله، كما أنها تمتاز بوضعية مواجهة للخلف ومواجهة للأمام لضمان توفير مزيد من الأمان لصغيرك. بمجرد أن يكبر طفلك عن الوضعية المواجهة الخلف، يمكنك التبديل بسلاسة إلى وضعية المواجهة للأمام، وتوفر مقاعد ماكسي كوزي وجوي حلولاً كثيرة للسلامة وسهولة الاستخدام والراحة في نفس الوقت.

Additional Considerations: Isofix and Car Compatibility Image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

اعتبارات إضافية: قاعدة أيزوفيكس والتوافق مع السيارة

  1. قاعدة أيزوفيكس: أيزوفيكس هي قاعدة يتم تركيبها في السيارة كوسيلة لتثبيت المقعد بشكل آمن وسليم. يجب استخدام مقاعدة معيار R129 مع قاعدة أيزوفيكس، ولكننا نوصي بهذه القاعدة مع مقعدك مهما كان نوعه لضمان تثبيته بشكل صحيح.
  2. التوافق مع السيارة: قبل الشراء، تأكدي من أنّ المقعد يتوافق مع سيارتك، حيث لا تتوافق كافة المقاعد مع كافة السيارات، لذا تحققي من هذه التفاصيل أثناء بحثك.
Expert Tip: Avoid Second-Hand Car Seats Image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

نصيحة الخبراء: تجبني المقاعد المستعملة

على الرغم من أن مقاعد السيارة المستعملة قد تكون مغرية بسبب انخفاض تكلفتها، إلا أنه من المستحسن بشدة شراء مقاعد جديدة، فقد يكون مقعد السيارة المستعمل قد تعرض لحادث وقد يكون به ضرر داخلي غير مرئي، مما يعرض سلامة طفلك للخطر.

Confused? Our Car Seat Consultation Service Will Help Image | 5 Features to Look for in Newborn Car Seats | Mamas & Papas blog

هل تشعرين بالحيرة؟ تفضلي بزيارتنا للحصول على استشارة

نقدم لك خدمة الاستشارة المجانية داخل المتجر بما يتعلق بمقاعد سيارات الأطفال. فريقنا مدرب بالكامل ومعتمد من معهد السلامة والصحة المهنية، لذا فهم على علم بمعايير السلامة الحديثة من الداخل والخارج، ويمكنهم مساعدتك في العثور على المقعد الأنسب لطفلك.

تعتبر الاستشارة بما يتعلق مقعد السيارة لدينا أيضاً طريقة مفيدة للتحقق مما إذا كان طفلك جاهزاً للجلوس في مقعد السيارة أو إن كان يجلس بالطريقة الصحيحة. احجزي فحصاً لمقعد السيارة لمدة 4 أسابيع أو فحصاً لمقعد السيارة لمدة 9 أشهر عندما يكون طفلك الصغير جاهزاً.

من الميزات الأخرى الرائعة لحجز خدمة استشارة مقعد السيارة المجانية لدينا هي القدرة على تجربة مقعد السيارة قبل شرائه. يمكننا أن نقدم لك الكثير من النصائح والإرشادات عندما يتعلق الأمر باختيار المقعد المناسب، وقد تم تدريب فريقنا بالكامل على أحدث قوانين السلامة - يمكنك حتى تجربة تركيبه داخل سيارتك. تذكري أنه بالإضافة إلى تقديم هذه الخدمة قبل موعد ولادة طفلك، يمكننا أيضاً فحص مقعدك بمجرد ولادة طفلك الصغير، للتأكد من ملاءمته بشكل صحيح.

مستعدة للتسوق؟

نأمل أن تكوني قد بدأتِ تشعرين بمزيد من الوضوح بشأن اختيار مقعد السيارة المناسب لطفلك. إن وجدتِ المقعد المناسب لوزن طفلك أو طوله، تأكدي أنه يحتوي على الميزات التي ذكرناها لجعل حياتك وحياة طفلك أكثر سهولة وراحة. نحن نحب الطراز خفيف الوزن - فحمل كل مستلزمات طفلك قد يكون ثقيلًا بما يكفي بدون مقعد السيارة! بمجرد العثور على المقعد المثالي والتسوق عبر ماماز اند باباز، كل ما تبقى عليك فعله هو التخطيط لمغامراتك العائلية.

Personal Shopping Banner